من أقوى علاجات مكافحة شيخوخة البشرة

عــلاج  بـسـيط  و ذو مفعـول سـحـري  لـو  إسـتـمريت على إسـتـخدامـه فـمن الممكن أن يظهر بشرتك أصـغـر كـثـيـراً من عــمـــرك الحـقـيـقـي! فما هــو؟

المزيد ←

نصائح طبية لعلاج فطريات قدم الرياضي

  زارني العيادة أحد أصدقائي الأعزاء، وكان يشكو من إنتفاخ أصابع قدميه وتشقق الجلد بين أصابعه مع الألم الشديد، هل تعلم ماهي هذه المشكلة؟ إنها فطريات قدم الرياضي وهي من المشاكل الشائعة لدينا!

المزيد ←

دكتور القشرة تملأ رأسي ووجهي!

  هل تشكو من قشرة الرأس لدرجة أنك لم تعد تلبس الملابس الداكنة لكي لا يلاحظ أحد تسافط القشرة على كتفيك، هل تعاني من القشرة على وجهك مما يجعلك تشعر بالإحراج منها، حسنا ربما حان الوقت الآن للتصرف حيال هذه المشكلة!

المزيد ←

علاج الصدفية

لدي مريض يعمل كصحفي يشكو من الصدفية، الذي أسعدني أنه مطلع بصورة جيدة على علاجات الصدفية بحكم مهنته طبعاً إعتقد أنه من الضروري أن يعرف مريض الصدفية الأنواع المختلفة من الأدوية التي نستخدمها لعلاج مشكلته. لذا هذا ما سأتكلم عنه اليوم

المزيد ←

ما سبب الهالات السوداء تحت العيون؟

 

ما الذي يؤدي إلى ظهورها ؟ و ماذا تستطيع فعله حيالها ؟

يمكن أن يظهر للجميع دون استثناء هالات سوداء تحت أعينهم بين الفينة و الأخرى, و تظهر بصورة مؤقتة و لا تستدعي القلق.
و قد تتعجب عندما تعلم أن التعب ليس هو المسبب الرئيسي لظهور الهالات السوداء. إنما تعد حساسية الأنف، فعندما يحتقن أنفك فإن الأوردة التي تسحب الدم من العين للأنف تتوسع (تتضخم) و يصبح  لونها أغمق مما كانت عليه في حالتها الطبيعية.
و يعد تورم  الجفون أثناء النوم سبب آخر لظهور الهالات السوداء تحت العيون، فعندما تستلقي للنوم فإن الجاذبية تسبب تجمع السوائل في الجفون السفلى مما يؤدي إلى انتفاخها و بالتالي يُخلق للشخص مظهر الظل تحت عينيه. و إضافة إلى ذلك ، فإن الهالات السوداء يمكن أن تكون نتيجة لمشاكل مزمنة في البشرة كالأكزيما و الحك المزمن للعينين و التقدم في العمر كذلك يمكن أن تكون المشكلة وراثية.
إن كنت تواجه هذه المشكلة, يمكنك القيام بالآتي:

  • تناول الأكل الصحي و إشرب الماء بكثرة
  • لاتنم لفترات طويلة
  • لا تفرك جفونك بقوة حتى لاتدمر الشعيرات الدموية  الصغيرة تحت الجلد وتسبب إنتفاخ و إغمقاق جفونك
  • يمكنك استخدام  كريمات البشرة التي تحتوي على فيتامين C أو فيتامين K  ، و حمض ألفا هيدروكسي حيث أظهرت الدراسات جدواها الكبير في تقليل السواد والإنتفاخ ولكن ينبغي عليك وضعها بصورة يومية ولفترات طويلة.
  • للهالات السوداء المزمنة و الشديدة ينبغي معرفة السبب وراء ظهور الهالات السوداء وقد تشمل العلاجات كريمات التبييض و العلاج بالليزر بعد إستشارة طبيب الجلدية.

وبالسلامة

3 من التعليقات لـ “ما سبب الهالات السوداء تحت العيون؟”

  1. إلياس قال:

    أنا أيضا أعاني منها لكنها تكاد لا تظهر و أنا لا أعاني من أي مشكل صحي ؟
    شكرا لك و لقد أفدتني كثيرا.

  2. عبدالله قال:

    شكرا دكتور مقالة مفيدة

إكتب تعليقك

مواقع صديقة